TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصندوق العقاري" يدعو مستحقي الدعم السكني للاستفادة من أقل هامش ربح تمويلي

"الصندوق العقاري" يدعو مستحقي الدعم السكني للاستفادة من أقل هامش ربح تمويلي
جناح صندوق التنمية العقارية في معرض الرياض للعقار والإسكان والتطوير العمراني ريستاتكس مارس 2022

الرياض – مباشر: دعا صندوق التنمية العقارية مستحقي الدعم السكني الراغبين في منتج الوحدات السكنية تحت الانشاء، الاستفادة من الحل التمويلي ممن يحق لهم الاستفادة من أقل هامش ربح تمويلي مع 3 جهات تمويلية لمنتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء.

وأوضح الصندوق العقاري، في بيان له اليوم الخميس، أن الحل التمويلي يشمل مستفيدي "سكني" ممن رواتبهم من 3 آلاف حتى 14 ألف ريال، والاستفادة من أقل هامش ربح تمويلي لتملُّك منتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء، وذلك بهدف تحسين قدرة المستفيدين بما يتناسب مع قدراتهم التمويلية واحتياجهم لتملك السكن الملائم، تحقيقاً لمستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030.

ولفت صندوق التنمية العقارية إلى أنه تلبيةً لمتطلبات التملّك لمستفيدي "سكني" لتملك منتج الوحدات السكنية تحت الانشاء، أتاح الصندوق العقاري الفرصة لمستفيدي "سكني" ممن رواتبهم 14 ألف ريال فأقل الاستفادة من أقل هامش ربح تمويلي يصل إلى 2.59% لفترة محدودة بالشراكة مع مصرف الراجحي، البنك الأهلي السعودي، ومصرف الإنماء، بالإضافة إلى مزايا وحلول برنامج الدعم السكني المحدث.

 وبين الصندوق أن برامج وممكنات الدعم السكني وفّرت خيارات وحلول متنوعة لمنتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء، منها باقات الدعم السكني التي تُقدم دعم فوري غير مسترد يصل إلى 150 ألف ريال، أو الدعم المالي الشهري حسب مصفوفة الدعم والذي يصل إلى 45% من دخل المستفيد، بالإضافة إلى الدعم العيني وبرنامجي ضمانات والرهن الميسر وتحمل الدولة ضريبة التصرفات العقارية بما لا يزيد عن مليون ريال للمسكن الأول.

وأكد صندوق التنمية العقارية، على استمرارية تقديم الحلول التمويلية والسكنية لبرامج الدعم السكني، وتصميم البرامج والممكنات بما تحقق الكفاءة والفاعلية ويعزز فرص تملك المستفيدين للسكن الملائم.

 يُذكر أن وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية الأستاذ ماجد الحقيل، دشّن مؤخراً أحدث الحلول التمويلية التي تُلبي حاجة المستفيدين لتملك الوحدات السكنية تحت الإنشاء، بأقل هامش ربح على العقود التمويلية بالشراكة مع 3 جهات تمويلية.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

التمويل العقاري السكني الجديد بالمملكة يتراجع لـ54.2 مليار ريال في 8 أشهر

47.2 مليار ريال قيمة التمويل الإسلامي في السعودية خلال الربع الثاني من 2023

السيولة النقدية في الاقتصاد السعودي ترتفع 179 مليار ريال خلال 8 أشهر من 2023

ولي العهد: رغبة المملكة في تنظيم كأس العالم 2034 انعكاس لقدراتها الكبيرة

إلزام المقاولين والمطوّرين في المملكة بتسوير مواقع الأعمال الإنشائية

صندوق الاستثمارات العامة يؤسس شركة "تطوير البلد" لتطوير منطقة جدة التاريخية